د. خلدون عبد العزيز مخلوطة - Dr. Khaldon makhlouta

القسم المسؤول عنه الفقه الإسلامي
محل وتاريخ الولادة حماة 1962 م
الجنسية سوري
الحالة الاجتماعية متزوج
الإقامة الحالية الإمارات
المؤهلات العلمية

في بداية المرحلة الثانوية تعلقت بالشيخ المربي محمود عبد الرحمن الشقفة رحمه الله تعالى، ولازمته مجالسه في مسجد الروضة الهدائية المعروف بـ (التكية) ، فكان له أكبر الأثر بعد الله تعالى في تربيتي ونشأتي الدينية، بالإضافة إلى دروس العلم في العقيدة والحديث والفقه الشافعي التي كانت تعقد في المسجد.
أخذت القرآن الكريم عن الشيخ رياض القحف وشيخه الشيخ نبهان قجو، وهما عن الشيخ سعيد العبدالله شيخ قراء حماة.
3- الدراسة الجامعية والدراسات العليا :
بعد حصولي على الشهادة الثانوية -القسم العلمي- تقدمت للدراسة في كلية الشريعة في جامعة دمشق سنة 1980–1981، ودرست فيها سنة واحدة، لازمت خلالها دروس كبار علماء دمشق باستمرار وخاصة دروس وخطب الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي رحمه الله في العقيدة والسيرة النبوية، والشيخ عبدالرزاق الحلبي رحمه الله بعد صلاة الصبح في المسجد الأموي، والشيخ عبدالرحمن شاغوري رحمه الله، والشيخ إبراهيم اليعقوبي رحمه الله، والشيخ محمد عوض رحمه الله في مسجد زيد بن ثابت ومسجد الإيمان.
بعد انتهائي من السنة الأولى، سافرت للسعودية لأداء العمرة سنة 1981 م، وقُبِلَت في كلية الشريعة بالرياض التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
وأشهر الأساتذة الذين تلقيت عنهم العلم فيها: الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي المملكة حالياً، والدكتور عبدالله الزايد والعالم المصري حسين صديق والدكتور يعقوب باحسين والدكتور طه جابر العلواني وغيرهم.
وتخرجت في كلية الشريعة سنة ١٤٠٥ / ١٩٨٥.
وقد يسّر الله لي الحصول على الماجستير في جامعة أم درمان الإسلامية في كلية الشريعة الفقه المقارن سنة 2003م، ثم حصلت على شهادة الدكتوراة من الجامعة نفسها سنة 2008م.

الخبرات العلمية والعملية

عملت مدرساً لمادة التربية الإسلامية في وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات لمدة عشرين سنة ، ثم انتقلت للعمل في إحدى المدارس الخاصة موجهاً تربوياً لمادة التربية الإسلامية .

د. خلدون عبد العزيز مخلوطة